أخبار و قرارات
الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر الإعلان الخاص بمؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024أخبار وزيرة التنمية الإدارية تفتتح في المعهد الوطني للإدارة العامة برنامج التأهيل والتخصص في نظام معادلة الخبرة الفنية للعاملين في الدولةأخبار البرنامج الزمني لنظام معادلة الخبرة الفنية للعاملين في الدولةأخبار انطلاق برنامج التأهيل والتخصص في نظام معادلة الخبرة الفنية للعاملين في الدولةأخبار سيمنار في " نزيف الموارد البشرية من المؤسسات العامة"أخبار دورة تدريبية في "نظام العقود" لصالح الجهات العامةأخبار متدربو المعهد يلتقون رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سوريةأخبار تمديد مهلة التسجيل في الدورة التحضيرية الثانية والعشرينأخبار دورة تدريبية في محافظة دمشق- المستوى الثانيأخبار دورة تدريبية في محافظة دمشقأخبار لقاء حواري لرئيس الجهاز المركزي للرقابة الماليةأخبار متدربو التدريسية 21 ينفذون زيارة ميدانية إلى شركة MTN سورياأخبار ورشة تدريبية في المعهد الدبلوماسيأخبار استمرار التسجيل في الدورة التحضيرية الثانية والعشرين ولقاء حواري في مجلس محافظة طرطوسأخبار استمرار التسجيل في الدورة التحضيرية الثانية والعشرين ولقاء حواري في جامعة البعثأخبار تمديد مهلة التسجيل للراغبين باتباع الدورة التحضيرية الثانية والعشرينأخبار مذكرة تعاون مع محافظة دمشق ولقاء حواري في مبنى المحافظةأخبار "نصنع اليوم كوادر الغد" لقاء حواري في محافظة اللاذقيةأخبار لقاء حواري في محافظة حماه ومركز للدورات التحضيرية في كلية الاقتصادأخبار لقاء حواري في محافظة حلب ومركز للدورات التحضيرية في الجامعةأخبار إدارة المعهد تعقد لقاءً حوارياً في محافظة إدلبأخبار المعهد الوطني للإدارة العامة يحتفي بتخريج متدربيه من الدورة التدريسية التاسعة عشرةأخبار القرار رقم 290 بخصوص المقبولين للدورة الحادية والعشرينقرارات إعلان بدء التسجيل للدورة التحضيرية الثانية والعشرينأخبار توزيع المرشحين للامتحانات الشفهية لمسابقة القبول الحادية والعشرينقرارات القرار رقم 235 الخاص بأسماء الناجحين بالامتحانات الكتابية لمسابقة القبول الحادية والعشرينقرارات القرار رقم 236 الخاص باسماء المرشحين للاختبارات الشفوية لمسابقة القبول الحادية والعشرينقرارات قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتضمن تعديل تاريخ بدء تقديم الطلبات لتعيين معيدينقرارات رفع سن القبول للراغبين بالتسجيل في الدورة التحضيرية حتى سن /٤٥/ عاماقرارات الاعلان عن تمديد مهلة التسجيل في الدورة التحضيرية العشرون قرارات برنامج تأهيل وتدريب تخصصي لمعادلة الخبرة الفنيةقرارات
استمرار التسجيل في الدورة التحضيرية الثانية والعشرين ولقاء حواري في جامعة البعث
02/15/2024

يستمر المعهد الوطني للإدارة العامة في تلقي الترشيحات للراغبين من العاملين وغير العاملين في الدولة، من حملة الإجازة الجامعية على الأقل، باتباع الدورة التحضيرية الثانية والعشرين المؤهلة للتقدم لمسابقة القبول في المعهد لدورة 2025- 2026.
وفي هذا الإطار، وبرعاية محافظ حمص المهندس نمير حبيب مخلوف، وبالتعاون مع جامعة البعث، عقدت إدارة المعهد الوطني للإدارة العامة، في 12شباط الجاري، لقاءً حوارياً على مدرج الباسل بكلية الهندسة المدنية، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية د. معن سلامة ونائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حمص المهندس عامر عبود، وعدد من مديري الجهات العامة والمعنيين في المحافظة.
وخلال اللقاء، لفت المهندس عبود إلى دور المعهد الوطني للإدارة العامة في تخريج متخصصين وأكفاء في مجال علم الإدارة والذين أثبتوا جدارتهم في مختلف المؤسسات العامة.
بدوره، أشار الدكتور سلامة إلى أن النهوض بالمؤسسات الخدمية والاقتصادية يحتاج إلى مستوى عالٍ من الإدارة، وهذا ما يوفره المعهد الوطني للإدارة العامة المعني في إعداد الموارد البشرية لممارسة القيادة الإدارية.
من جهته، تناول عميد المعهد أ. د. عبد الحميد الخليل ما يمكن أن يسهم به المعهد وخريجوه في تأهيل الكوادر الإدارية في القطاع العام لكافة المستويات، استناداً لما يكتسبوه من معارف ومهارات إدارية وقيادية تسهم في تطوير المؤسسات العامة، وحث على ضرورة الالتحاق بالدورات التحضيرية لما فيه فائدة للدارسين وللمنظمات والجهاز الحكومي بشكل عام.
واستعرض وكيل المعهد د. فداء ناصر أنظمة المعهد فيما يتعلق بآلية التقدم لمسابقة القبول، والدراسة والتدريب في المعهد، والخدمات التدريبية والاستشارية التي يقدمها للجهات العامة والخاصة.
يشار إلى أن جامعة البعث تعمل على تفعيل التعاون مع المعهد، وهذا ما أكده رئيس الجامعة الدكتور عبد الباسط الخطيب، لافتاً إلى الدعم والتسهيلات التي تقدمها الجامعة لمتدربي المعهد، خلال فترة تدريبهم لديها، لتطوير خبراتهم في المجالات التي تتناسب مع مرحلة إعادة الإعمار.